click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الثلاثاء، 25 مارس 2014

"فْهْم ساهم زْعْمْ عبر".. مفاتيح لتحسين حياة البيضاويين


"فْهْم ساهم زْعْمْ عبر".. مفاتيح لتحسين حياة البيضاويين

أطلقت جمعية "كلوبال شابريس" فرع الدار البيضاء، بشراكة مع جريدة هسبريس الإلكترونية، وشركة "أفيرتي" المتخصصة في استطلاعات الرأي، مشروع "كازا ديالنا" من أجل تسهيل فهم الحكامة بالعاصمة الاقتصادية، والنهوض بالديمقراطية التشاركية، ودعم المبادرات التي ترمي إلى تحسين جودة حياة البيضاويين.
ويعد "كازا ديالنا"، وفق بلاغ توصلت به هسبريس، منصة ويب مُبتكرة تتمحور حول أربع بوابات انترنت، الأولى باسم "فْهم"، وتعني الفهم والمعرفة، وهي بوابة انترنت ترنو إلى مساعدة المواطنين على فهم أفضل للمؤسسات المحلية، وفهم للحكامة بالدار البيضاء، كما ترمي إلى متابعة تطور أهم المؤشرات لنوعية الحياة بالمدينة.
وبوابة الانترنت الثانية تسمى "ساهم"، وهي خريطة تفاعلية مُبتكرة أنشئت خصيصا لمشروع "كازا ديالنا"، من أجل إتاحة مستخدمي الانترنت إمكانية إبداء تصوراتهم بخصوص نوعية الخدمات المحلية التي لها التأثير الأكبر على نوعية حياتهم، من قبيل نظافة الشوارع، والأمن، والمساحات الخضراء، وحركة المرور، والنقل المشترك.
أما البوابة الافتراضية الثالثة ضمن مشروع "كازا ديالنا" فهي "زْعْم"، وتعني أخذ المبادرة، وهي فضاء تشاركي لمرتادي الانترنت من أجل تقديم مشاريع سيتم تنفيذها بالدار البيضاء، وتطوير نوعية الحياة المحلية بأكبر مدينة في المغرب.
وتتيح بوابة "عبر" في هذا المشروع المواطن إمكانية النقاش وتبادل الآراء حول مستجدات مدينة الدار البيضاء، في سياق التعبير الحر عن أبرز إشكالياتها وآلامها التي تعاني منها، وآمالها التي ترنو إليها ساكنة المدينة العملاقة.
وأفاد البلاغ أن البرنامج الذي أطلقته جمعية "كلوبال شابرس"، وهي جمعية غير ربحية تتبع للمنتدى الاقتصادي العالمي، يجمع مجموعة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاما، يمتلكون من إمكانيات كبيرة من أجل لعب دور مستقبلي في المجتمع المغربي، والذين يعملون لتحسين حياة الناس من حولهم".
****
الدار البيضاء! ... حان الوقت للتعبير عن رأيك

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More