click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الجمعة، 21 مارس 2014

كينيا تُحاكم مغربيا بتهمة الانتماء لحركة "إرهابية" بالصومال


كينيا تُحاكم مغربيا بتهمة الانتماء لحركة "إرهابية" بالصومال

قضت محكمة كينية، يوم الخميس، بمعاقبة مواطنين مغربي وإسرائيلي بالسجن عامًا لكل منهما، لتواجدهما في كينيا بطريقة غير مشروعة، فيما ينتظران المثول للمحاكمة لمواجهة اتهامات تتعلق بـ"الإرهاب".
وأقر المتهمان معا، وفق مراسل الأناضول، بأنهما مذنبان في الاتهام الموجه لهما بالتواجد في كينيا بطريقة غير مشروعة، وهما: المغربي محمد سالم الملقب بـ"داود"، وجبرين أحمد الملقب بـ"هارون أسامة" الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية.
وأخبر القاضي "ندويغا" المواطنين المغربي والإسرائيلي، قبل مغادرتهما المحكمة، أنهما سيمثلان مرة أخرى للمحاكمة يوم 5 يونيو المقبل للرد على ست اتهامات أخرى تتعلق بـ"الإرهاب".
وتشمل التهم الموجهة إليهما: الانتماء إلى حركة "الشباب المجاهدين" المسلحة في الصومال، والحيازة غير المشروعة لمعدات تستخدم لارتكاب أعمال إرهابية، وتسجيلات مصورة تظهر مسلحي حركة "الشباب" أثناء تلقي تدريبات عسكرية.
وقالت المحكمة إن "المتهمين ألقي القبض عليهما بناء على بلاغ حول اثنين من العرب يثير منظرهما الريبة نادرا ما يتركان منزليهما"، مضيفة أن قوات أمنية وصلت إلى موقع الحادث، وأوقفت المشتبه بهما، وبعد الكشف عن جوازات سفرهما تبين أن تأشيراتهما انتهت".
وعثر رجال الأمن على بطاقة ذاكرة في حيازة المواطن المغربي تحتوي على تسجيلات مصورة يظهر خلالها أثناء مشاركته في التدريبات العسكرية والبدنية للجماعة المسلحة.
وكانت الحكومة الكينية، قد شنت حملة واسعة، ولاسيما في مدينة "مومباسا" الساحلية، ضد أشخاص يشتبه ارتباطهم بمسلحي حركة "الشباب".
وتأسست حركة "الشباب المجاهدين" الصومالية عام 2004، وتتعدد أسماؤها ما بين "حركة الشباب الإسلامية"، و"حزب الشباب"، و"الشباب الجهادي" و"الشباب الإسلامي"، وهي حركة مسلحة تتبع فكرياً لتنظيم القاعدة، وتُتهم من عدة أطراف بالإرهاب، وتقول إنها تسعى إلى تطبيق الشريعة الإسلامية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More