click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الخميس، 30 يناير 2014

رصيف الصحافة: عبّادي يستنفر الاستخبارات في مدن زارها سرّا


رصيف الصحافة: عبّادي يستنفر الاستخبارات في مدن زارها سرّا



نستهل جولتنا في قراء أنباء بعض الصحف الصادرة الخميس من"صحيفة الناس" التي أوردت أن مدن أسفي والجديدة وسيدي بنور عرفت استنفارا أمنيا لعناصر المخابرات من "ديستي" و"الاستعلامات العامة".. وذلك على خلفية زيارة سرية قام بها الأمين العام لجماعة العدل والاحسان، محمد عبادي، وعقد لقاءات تواصلية مع أنصار الجماعة بالمدن المذكورة. مشيرة إلى أن عدة فعاليات تساءلت عن الغرض من هذه الزيارة في هذا الوقت، والسبب الذي دفع الجماعة لعدم الإعلان بشكل رسمي عن زيارة أمينها العام لأنصاره بهذه المدن.
نفس "الصحيفة" تطرقت للإحتجاج على منظومة "مسار" المعلوماتية الخاص بتدبير التمدرس باعتماد التقنيات الحديثة، والذي قام به تلاميذ الثانويات العمومية بشوارع عدد من المدن المغربية.. ذات الاحتجاج خلف مواجهات بين التلاميذ وقوات الأمن العمومي والخاص، نتج عنها العديد من الإصابات وتوقفات متقطعة عن متابعة الدراسة، وموجات من الغضب، فضلا عن ارتباك في تنظيم ترتيبات عمليات نهاية الأسدس الأول من الموسم الدراسي الجاري بجل المؤسسات التعليمية.
جريدة "المساء"قالت إن وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في أسفي أمر الضابطة القضائية بتوجيه الإستدعاء والاستماع في محاضر قانونية إلى عدة شخصيات نافذة، من بينها محام وعدول وموظفين جماعيين ومنتخبين، في قضية الاستيلاء على أرض مساحتها 2400 متر مربع، عن طريق عقد استمرار مشكوك في صحته.
ذات الجريدة نشرت أن ضياع 20 رصاصة من مسؤول أمني، الذي كان يقيم بفندق بمدينة مراكش بمناسبة الزيارة الملكية، يستنفر الأجهزة الإستخباراتية بالمدينة الحمراء.
نقرأ في "أخبار اليوم المغربية" أن البيدوفيل دانييل كالفان عاد لينتقم من أسر ضحاياه، إذ طلب مغتصب الأطفال من محاميه الإسباني رفع دعوى ضد أسرة شقيقتين، كان قد اغتصبهما، من أجل إفراغ مسكن تقطن فيه وتعود ملكيته إلى كالفان.
وتضيف"أخبار اليوم" أن عناصر الجمارك بميناء طنجة المتوسط تمكنت من حجز 11 قطعة آثار نادرة وباهضة الثمن، كانت بحوزة فرنسي كان سيغادر بها إلى إحدى المدن الفرنسية.
أما"الصباح" فقد قالت إن المحكمة الإدارية بالرباط غرمت الأمانة العامة للحكومة مليوني درهم لشركة بناء، وذلك بسبب عدم وفائها بالتزاماتها المادية تجاه الشركة المنجزة لأشغال تهيئة المطبعة الرسمية بالرباط.
من جهة أخرى ذكرت نفس اليومية أن الدائرة الأمنية الحادية عشر بسلا الجديدة أحالت على وكيل الملك عميد شرطة مزيفا بتهم انتحال صفة ينظمها القانون والشذوذ الجنسي والتغرير بقاصر يقل عمره عن 18 سنة. وبعد استنطاقه من قبل ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بسلا، أمر بإيداعه السجن المحلي بالمدينة.
وإلى"الخبر" التي كتبت أن محمد الوفا، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، كشف ، من خلال الافتحاص الذي أجراه على صندوق المقاصة، عن فضائح من قبيل التدخل لتغيير الفواتير الخاصة باقتناء المحروقات، ومواد السكر والدقيق وغيرها، حيث كان البعض في السابق يعيد مراجعة الفواتير بالنفخ فيها.. معلنا أنه لا يسمح لأي مخلوق بمراجعة الفواتير، إذ سيتم وضع قن سري واحد لولوج البرنامج المعلوماتي في الحاسوب،لأجل وضع الفواتير، وحينما يغلق البرنامج لا يمكن الولوج إليه مرة ثانية.
وإلى خبر آخر في ذات اليومية، إذ أعلنت وزارة الصحة إنهاء الاتفاقية والدعم الي يجمعها مع "جمعية النهار" للأشخاص المتعايشين مع فيروس السيدا في إطار برنامج الصندوق العالمي لمكافحة السيدا والسل والملاريا بالمغرب، وذلك بعد تبادل اتهامات وصراعات داخلية بين أعضاء الجمعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More