click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الخميس، 30 يناير 2014

المغاربة يستهلكون 500 مليون لتر من المياه المعدنية والغازية


المغاربة يستهلكون 500 مليون لتر من المياه المعدنية والغازية

قال منير الباري، مدير عام شركة الكرامة للمياه المعدنية "عين سلطان"، إن سوق المياه المعدنية ومياه المائدة في المغرب شهدت بعض النمو نتيجة تزايد الوعي بأهمية شرب هذه المياه خصوصا في أوساط الطبقة المتوسطة.
وأوضح الباري، في تصريح لهسبريس، أن حجم ما استهلكه المغاربة من المياه المعدنية والمياه الغازية خلال سنة 2013 بلغ 500 مليون لتر، منها 400 مليون لتر من المياه المعدنية والمائدة.
وفيما أكد مدير عام شركة الكرامة للمياه المعدنية "عين سلطان"، أن أسعار المياه المعدنية في المغرب مرتفعة مقارنة مع دول مجاورة، نتيجة ارتفاع الضرائب المحلية المفروضة على القطاع، قال مدير عين سلطان إن معدل استهلاك المغاربة من المياه المعدنية لا يتجاوز 8 لتر في السنة مقابل 30 لتر للمواطن التونسي، و100 لتر للمواطن في إيطاليا.
وأبرز الباري أن انخفاض معدل الاستهلاك الفردي، يبرهن على أن السوق يتوفر على آفاق واعدة خصوصا مع تزايد حجم استهلاك هذه المياه من طرف الطبقة المتوسطة، مشيرا إلى أن سوق الماء يشهد نموا تصاعديا في السنوات الأخيرة. مضيفا "الطبقة المتوسطة بالمغرب بدأت تقبل بشكل متزايد على استهلاك المياه المعدنية والمياه المعالجة، المعبأة في القنينات 5 لتر".
كما أورد مدير عام شركة الكرامة للمياه المعدنية "عين سلطان"، التابعة لمجموعة يينا القابضة التي يمتلكها رجل الأعمال المغربي ميلود الشعبي، أن المنافسة محتدمة في هذا القطاع، متابعا بالقول "رغم هذه المنافسة، فقد تمكنا من الحصول على حصة سوق تبلغ 10 في المئة، ونحن نواصل توسيعها، إذ نتوفر في الوقت الراهن على 11 وكالة توزيع". مضيفا"نحن ننتج نحو 35 مليون لتر من المياه المعدنية".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More