click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الخميس، 30 يناير 2014

عالمة مغربيّةُ ضمْن 20 شخصيّة نسائية مُؤثّرة في العالم الإسلامي


عالمة مغربيّةُ ضمْن 20 شخصيّة نسائية مُؤثّرة في العالم الإسلامي

نجاحٌ جديد، حقّقته المرأة المغربيّة، في مجال العلوم، على مستوى العالم الإسلامي، من خلال تمكّن العالمة المغربية أسمهان الوافي، التي تحمل الجنسية الكندية، من التواجد ضمن قائمة 20 شخصيّة نسائية، الأكثر تأثيرا، في العالم الإسلامي.
قائمة 20 شخصيّة نسائية، الأكثر تأثيرا في العالم الإسلامي، التي انتقتها مجلّة" Muslim-Science مسلم ساينس" المتواجد مقرّها في العاصمة البريطانية لندن، ضمّت شخصيّاتٍ نسائيةً، الأكثر تأثيرا في العالم، من دول عربية وشمال إفريقيا، هي السعودية، مصر، قطر، الإمارات، الكويت، لبنان، المغرب، سورية، والأردن، إضافة إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وباكستان وإيران.
وتشغل الدكتورة أسمهان الوافي، الحاصلة على شهادة الدكتوراه في علم الوراثة من جامعة قرطبة بإسبانيا، منصب مدير عامّ المركز الدوليّ للزراعة المحلية في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة منذ شهر غشت من سنة 2012، حيث تملك في رصيدها أزيد من 15 عاما من الخبرة والتجربة في ميدان البحوث الزراعية.
كما تقلّدت، قبل تعيينها مديرة عامّة للمركز الدولي للزراعة المحلية بدبي، حسب معطيات نشرتها الصحافة الإماراتية، عدة مناصب في عدد من مؤسسات أبحاث دولية، مثل المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة، والمركز الدولي لتحسين الذرة والقمح، ومركز الأبحاث الياباني الدولي للعلوم الزراعية.
وشغلت كذلك مناصب إدارية متعددة في النظام الاتحادي الكندي، مثل منصب مدير قسم الشركات وإدارة الأبحاث في الوكالة الكندية لفحص الأغذية، ومنصب مستشار أول لنائب مساعد الوزير في قسم البحوث في وزارة الزراعة والزراعة الغذائية في كندا، قبل أن يتمّ تعيينها مديرة عامّة للمركز الدولي للزراعة المحلية، وهو مركز غير ربحي للأبحاث الزراعية التطبيقية، يقع مقرّه في دبي.
وشملت قائمة مجلة " Muslim-Science"، وهى مجلة متخصصة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال في العالم الإسلامي، النساء المسلمات الأكثر نفوذا وتأثيرا في مجالات الفيزياء، البيولوجيا، الكيمياء، الهندسة، الرياضيات، والعلوم الاجتماعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More