click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الثلاثاء، 28 يناير 2014

علاقات ثنائية


تعد تونس من اقدم شركاء كندا في إفريقيا ومنطقة المغرب العربي.
أقيمت العلاقات الدبلوماسية بين تونس وكندا في أوت 1957، وتمّ تدشين السفارة الكندية بتونس في ماي 1966، والسفارة التونسية بأوتاوا في سبتمبر 1969.
ولقد شهدت العلاقات التونسية الكندية تطور ملحوظا في إطار مقاربة تأخذ بعين الاعتبار التطور السياسي والاقتصادي والاجتماعي للبلاد التونسية، من جهة، والأهداف الجديدة للسياسة الخارجية الكندية، من جهة ثانية.
وتحكم علاقات التعاون التونسية الكندية برامج تعاون واضحة تستجيب لحاجيات الاقتصاد التونسي المتعلقة بتأهيل الموارد البشرية وخلق مناخ يساعد علة تعزيز علاقات الشراكة بين رجال الأعمال التونسيين والكنديين.
ورغبة منها في تطوير وتنويع العلاقات الثنائية، أقدمت تونس على تعزيز حضورها بكندا عن طريق فتح القنصلية التونسية بمدينة مونتريال ومكتب البعثة الجامعية التونسية ومكاتب لكل من الديوان الوطني للسياحة التونسية ومركز النهوض بالصادرات ووكالة النهوض بالاستثمارات.
وقد تواصلت الجهود الرامية إلى تعزيز الروابط السياسية بين تونس وكندا وترجمت الرغبة السياسية المشتركة في الارتقاء بالعلاقات الثنائية إلى مستوى الشراكة الكاملة من خلال تكثيف الزيارات الرسمية وتعميق التشاور بين المسؤولين سواء تعلق الأمر بالتعاون الثنائي أو بمسائل إقليمية ودولية ذات الاهتمام المشترك.

الإطار القانوني

اتفاقية التعاون الفني والثقافي: نيويورك في 12نوفمبر 1964.
اتفاق تجاري: تونس في 8 أوت 1972.
اتفاقية وبروتوكول لتفادي الازدواج الضريبي في مادة الضرائب على الدخل والثروة: تونس في 10 فيفري 1982

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More