انتقد المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة الجزائرية، علي بن فليس، إعلان رئيس الوزراء عبد المالك سلال، بـ"الوكالة"، ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة (77 عاما) رسميا لولاية رئاسية رابعة.
وقال بن فليس في بيان له: "لا نعتبر ما جاء على لسان الوزير الأول (رئيس الوزراء) إعلانا رسميا عن الترشح؛ لأن مثل هذا الإجراء لا يتم بالوكالة"، مضيفا بالقول "من الغرابة (...) أن يتم هذا الإعلان عن طريق رئيس اللجنة الوطنية للتحضير للانتخابات –سلال- الذي لا يمكن في أي حال من الأحوال أن يكون طرفا في الاستحقاق الرئاسي".
ويوصف علي بن فليس، وهو رئيس حكومة سابق في وسائل الإعلام المحلية بالمنافس الرئيس لبوتفليقة في السباق الانتخابي.
وفي مؤتمر صحفي على هامش افتتاح ندوة حول الاقتصاد، في مدينة وهران غربي الجزائر، قال سلال في وقت سابق من يوم السبت: "أعلن لكم اليوم ترشح رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة للانتخابات الرئاسية ليوم 17 أبريل القادم".
وبجانب قيادته للحكومة، يترأس سلال اللجنة الوطنية للتحضير للانتخابات، المختصة بتوفير الوسائل المادية والبشرية للاقتراع وتضم عدة وزارات ذات علاقة بتنظيم الاقتراع.
بدورها أعلنت الرئاسة الجزائرية، يوم السبت، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سحب استمارات الترشح لولاية رابعة في انتخابات الرئاسة المقررة يوم 17 أبريل القادم.
وقالت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية: "علم ظهر اليوم السبت لدى مصالح رئاسة الجمهورية أنه تم إيداع رسالة النية للسيد عبد العزيز بوتفليقة رئيس الجمهورية لدى وزارة الداخلية والجماعات المحلية وسحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للمترشحين للانتخابات الرئاسية المقررة 17 أبريل (نيسان) المقبل".



0 التعليقات:
إرسال تعليق