click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الجمعة، 28 فبراير 2014

أوزين: أنا دكتور والمشكّكون في شهَادتِي سأوافيهم بها عبر هسبريس


أوزين: أنا دكتور والمشكّكون في شهَادتِي سأوافيهم بها عبر هسبريس

وعد محمد أوزين وزير الشباب الرياضة جريدة هسبريس الإلكترونية بموافاتها بنسخة من شهادة الدكتوراة التي قال إنه حصل عليها من كلية الآداب والعلوم الإنسانية لجامعة محمد الخامس بالرباط، مختارا هذه الخطوة من اجل نفي ما نشرته مجلّة أسبوعية عن تزويره نهج سيرته الذاتية.. قارنا بين تحقيق ذلك وعودته إلى العاصمة من تنقّل نقله خارجها.
وقال أوزين في تصريح لهسبريس إنه "دكتور أنجز بحثه في اللسانيات الاجتماعية"، مضيفا: "من أشرف على بحثي هو السوسيولوجي محمد جسُّوس الذي توفي قبل أسابيع من الآن، وكان ذلك تحت عنوان: دراسة مقارنة في لغة الصحافة"، مؤكدا أن "الأطروحة موجودة في أرشيف كلية الآداب ويمكن الاطلاع عليها لكل من أراد ذلك".
وزير الشباب والرياضة، وبعدما توعد باللجوء للقضاء لإنصافه فيما اعتبره "تشهيرا به"، رد على سؤال هسبريس بخصوص تخرجه من ماستر جامعة اسمها "الشرق الأوسط" موطّنة بالولايات المتحدة، وقال إن من أشرف على البعثة كان هو المستشار الملكي أندري أزولاي، مضيفا: "تلقينا تكوينا في مدينة الدار البيضاء وبعدها توجهنا لبوسطن لإتمام التكوين الذي أشرفت عليه هالة الطويل، أخت سها عرفات زوجة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات".
وحول عدم وجود الجامعة أصلا قال أوزين: "لقد توقفت عن العمل منذ 2011، مباشرة بعد الأحداث الإرهابية التي ضربت مركز التجارة العالمي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لأنها كانت تجمع شبابا من الدول المتنازعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أجل تكوين جيل من الشباب قادر على حل النزاعات في المنطقة.. لكن الأحداث جعلتها تغلق أبوابها".
وأضاف الوزير في حكومة عبد الإله بنكيران وعضو المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية أن "شهادة الدبلوم الذي حصل عليه عبارة عن ماستر مصغر لمدة ثلاثة أشهر"، مستغربا اتهامه بالتزوير رغم أن التحقيقات التي تجرى قبل الاستوزار "تكون دقيقية".. "وَاشْ الصحافي سيكون أكثر من الدولة في هذه القضية" يتساءل أوزين.
وحول طلبه التوظيف من رئيس مجلس المستشارين السابق مصطفى عكاشة قال وزير الشباب والرياضة إنه "لم يحظ بشرف التواصل مع عكاشة"، واسترسل: "إن كان الأمر كذلك أين المشكل أن يبحث شاب عن وظيفة؟".. وإلى ذلك أوضح أوزين أن اشتغاله في الجامعة لم يكن كأستاذ مقيم بل كأستاذ زائر، موردا: "درّست في الجامعة وعدد من المعاهد كأستاذ زائر، ودرّست حصصا كذلك هي للأستاذ لحسن حداد".
واعتبر اوزين أن "إثارة هذا الموضوع، في هذا التوقيت بالضبط، مرتبط باقتراب المؤتمر الوطني لحزب الحركة الشعبية، وهو الموعد الذي يحاول البعض قطع الطريق علي فيه كي لا أترشح للأمانة العامّة، والرسم الكاريكاتوري الذي أرفق بالبورتريه خرج عن السخرية والإبداع" وفق تعبير ذات المسؤول الحكومي المصرّح لهسبريس.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More