مجموعة العمل التي ينسقها للمعهد السيد سعيد الدخيسي، أستاذ التعليم العالي، جامعة محمد الخامس، الرباط – السويسي. تتكون هذه المجموعة من السادة يحيى أبو الفرح، أستاذ التعليم العالي، معهد الدراسات الإفريقية، و محمد أمطاط، باحث في التاريخ المعاصر ومحمد الشكوندي، أستاذ باحث بمعهد الدراسات الإفريقية ؛
في سياق دولي يتسم بتزايد جهوية الاقتصاديات وتكثيف التنافس على المستوى التجاري والمالي، أصبح توطيد علاقات الشراكة بين المغرب و إفريقيا خيارا استراتيجيا حاسما لبلادنا من أجل استغلال الفرص التي تمنحها العولمة و من اجل مواجهة الإكراهات والرهانات المرتبطة بها.
ولهذا الغرض، يقوم المعهد الملكي للدراسات الإستراتيجية بتعاون مع معهد الدراسات الإفريقية، في إطار برنامج الدراسات "التنافسية الشاملة" بدراسة تهدف الإحاطة بالأبعاد الاقتصادية والمالية لعلاقات المغرب بإفريقيا واقتراح خطط عمل للرفع من مستوى تعاون المغرب مع القارة الإفريقية.



0 التعليقات:
إرسال تعليق