قال ياسر علام، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن مصر لا تمتلك خدمات سيرفر لشبكة الإنترنت، وإنما تحصل على الإنترنت عن طريق «كابلات ممدودة في المحيط من فرنسا وإسرائيل»، ولتزويد المحتوى ينبغي امتلاك سيرفرات، وهي تحتاج تكلفة عالية غير متوفرة في مصر.
وأضاف علام، في اتصال هاتفي لـ«بوابة الشروق»، أن «الإنترنت أرخص وأفضل في الخارج لأنه متوافر بالفعل في هذه الدول بدون الحاجة لتحويلات»، مشيرًا إلى أن «الحكومة المصرية لا توفر عددا كافيا من الكابلات على قدر الطلب».
كما أكد علام أن حق المواطن في الحصول على الخدمة الممتازة «حق لا يمكن الاستغناء عنه»، موضحًا أن الأزمة تكمن في العرض والطلب فالمعروض أقل من المطلوب.
Posted in: تكنولوجيا



0 التعليقات:
إرسال تعليق