click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

السبت، 5 أبريل 2014

هذه مقاربة ارميل لمواجهة " التشرميل"


هذه مقاربة ارميل لمواجهة " التشرميل"
كشف مصدر أمني مسؤول، أن المدير العام للأمن الوطني بوشعيب ارميل، عقد اجتماع عمل مع المسؤولين المركزيين وولاة الأمن ورؤساء الأمن الجهوي والإقليمي، مساء أمس الجمعة ، وذلك لتقييم الوضع الأمني، واستعراض التحديات الراهنة، والحلول المعتمدة لمواجهتها.
وشدد المدير العام للأمن الوطني، حسب ذات المصدر، على وجوب اعتماد مقاربة ثلاثية المحاور لتدعيم الإحساس بالأمن لدى المواطن، الذي تأثر سلبا ببعض المظاهر المجتمعية المسجلة خاصة ما بات يعرف بظاهرة "التشرميل"، وهي المقاربة التي تقوم على تفعيل الوقاية من خلال إبراز الجانب الاستباقي الذي يقوم على الحضور الدائم والمكثف بالشارع العام عبر التوزيع المعقلن للدوريات الأمنية، فضلا عن توطيد الجانب الزجري الذي يعتمد على مكافحة مختلف مظاهر الجريمة والقطع مع كل الممارسات السلبية التي تمس بالشعور العام بالأمن.
بالإضافة إلى ترسيخ شرطة القرب أو الشرطة المواطنة من خلال التواصل الإيجابي والفعال مع منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام والهيئات المنتخبة والسكان بشكل يساهم في خلق مؤشرات تقارب مجتمعية تسمح بمكافحة مختلف صور الجنوح والانحراف في إطار مفهوم الإنتاج المشترك للأمن.
وأكد ذات المصدر أن هذا الاجتماع شكل مناسبة للتداول في مختلف القضايا التي تستأثر بالاهتمام الأمني، مع التركيز على أهمية تعزيز الإحساس بالأمن لدى المواطن الذي يأتي في طليعة المخططات العمومية للأمن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More