click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

الثلاثاء، 1 أبريل 2014

بنهيمة يخطط لتعزيز حضور "لارام" في السوق الإفريقية


بنهيمة يخطط لتعزيز حضور "لارام" في السوق الإفريقية
بدا إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية الجوية المغربية، متحمسا وهو يستعرض الخطوط الأولية لمشروع إطلاق شركة طيران إفريقية، توكل إليها مهمة نقل المسافرين الأفارقة، عبر رحلات جوية داخلية إقليمية تربط الدول الإفريقية فيما بينها.
وتفادى بنهيمة الخوض كثيرا في تفاصيل هذا المشروع الإقليمي الإفريقي، لكنه أشار إلى أن هذه الشركة التي طرحتها "لارام" على أرضية النقاش مع العديد من الجهات المتدخلة المعنية على الصعيد القاري تظل الحل الأمثل لتخفيض كلفة النقل الجوي بين الدول الإفريقية، وإنشاء شركة جوية إفريقية قوية على مستوى الرحلات الجوية الرابطة بين دول إفريقيا.
"وتظل هذه الخطوة المتعلقة بإنشاء شركة جوية قارية بأسطول كاف من الطائرات، مرتبطة بضرورة توفر الإرادة السياسية، وهو أمر لمسناه"، يورد بنهيمة الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي اليوم بالدار البيضاء، خصصه لاستعراض الإستراتيجية الإفريقية لشركة "لارام".
إستراتيجية "لارام" على صعيد القارة الإفريقية، حددها إدريس بنهيمة في "رغبة الخطوط الملكية الجوية المغربية في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور للنقل الجوي الذي يربط إفريقيا بأوربا، إلى جانب توسيع خطوطها لتشمل الخطوط الطويلة المدى كنيروبي وجوهانسبرغ، بعد تمكنها من تغطية 30 وجهة في إفريقيا الشمالية وإفريقيا الوسطى والغربية.
وقال بنهيمة، في معرض رده عن سؤال لهسبريس حول التوجه الإفريقي لشركة "لارام" ومدى قدرتها على الاستجابة لطلب الزبناء الأفارقة من خلال توسيع شبكة خطوطها الإفريقية، إن الخطوط الملكية المغربية بصدد توسيع أسطولها من الطائرات، وهي تنتظر استقبال ما يقارب ست طائرات هذا العام، كما أنها بصدد توظيف 1000 من المضيفين والمضيفات، من ضمنهم 20 في المائة ينتمون لدول السينغال ومالي والكوت ديفوار إلى جانب دول إفريقية أخرى.
وأكد بنهيمة أن "لارام" تقوم حاليا بتأمين نقل ما يربو عن مليون مسافر، عبر مطار الدار البيضاء صوب الوجهات الإفريقية الثلاثين، من القاهرة مرورا بطرابلس وتونس والجزائر مرورا بنواكشوط وداكار ونجامينا وغيرها وصولا بلواندا، وهي الآن تخطط لرفع هذا العدد.
"من خلال هذا التوجه لتوظيف كفاءات مغربية وإفريقية في "لارام" وتوسيع أسطولها، فإن الخطوط الملكية تؤكد على رغبتها في تعزيز تواجدها بالقارة الإفريقية" يقول بنهيمة مضيفا إن "لارام" لا تريد أن تصبح إفريقية ﻷنها بكل بساطة شركة إفريقية أصلا".
وتابع المسؤول قائلا "كل ما تسعى إليه هو تعزيز تواجدها في سوق واعدة، وترغب في تطوير سياحة الأعمال من وإلى المدن الإفريقية الكبرى، بما فيها الدار البيضاء، كما أننا نرغب في مواكبة رجال الأعمال المغاربة الذين يبحثون عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وباقي الدول الإفريقية".
طموح إدريس بنهيمة لا يقف عند حد سياحة الأعمال، بل يمتد إلى رغبته في منافسة الوجهات السياحية بكل من تركيا وجنوب إفريقيا من خلال الترويج لوجهة المغرب كوجهة سياحية، ووجهة تسوق مفضلة للأسر والطبقة المتوسطة الإفريقية جنوب الصحراء.
الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أكد أن "هناك العديد من الفرص يتوجب على الجميع استغلالها لاستقطاب السياح الأفارقة، خاصة سياحة التسوق، لكون الدار البيضاء أضحت مركز تسوق عالمي يضم كبريات العلامات التجارية الدولية الرائدة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More