click here

click here

Click here

Click here

Click here

Click here

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

Translate

آخر التعليقات

السبت، 19 أبريل 2014

جامعة الكرة تَلتقي فاعِلين وإعلاميين رياضيِّين لاختيار رُبّان المنتخب


جامعة الكرة تَلتقي فاعِلين وإعلاميين رياضيِّين لاختيار رُبّان المنتخب

شرعت اللجنة التي أوكلت إليها مهمة تنصيب الناخب الوطني الجديد والتابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في عقد اجتماعات مع مجموعة من الصحافيين الرياضيين واللاعبين الدوليين السابقين إضافة لبعض الأطر الوطنية من أجل طرح الأسماء المرشحة لتدريب المنتخب الوطني.
وقال نور الدين البوشحاتي عضو اللجنة التي تضم كلا من محمد بودريقة ومحمد جودار في تصريح لـ"هسبريس الرياضية" إن اللجنة عقدت يوم الجمعة اجتماعاً مع صحافيين مغاربة من بينهم بدر الدين الإدريسي ولينو باكو وسعيد زدوق من أجل حصر لائحة المرشحين لهذا المنصب.
وأضاف رئيس لجنة المنتخبات أن اجتماعات أخرى في اليوم ذاته ستجمع لاعبين دوليين سابقين، ثم أطرا وطنية للهدف نفسه، مردفاً بالقول "الاجتماعات ستمتد من اليوم إلى غاية اقتراب موعد الإعلان الرسمي عن الناخب الوطني الجديد في الفاتح من ماي المقبل، بهدف إيجاد الإسم الأنسب لقيادة النخبة الوطنية في المرحلة المقبلة".
ونفى المتحدث نفسه أن تكون اللجنة قد حصرت لائحة المرشحين لتدريب المنتخب في أسماء معينة، مؤكدا أن الاقتراحات ستكون مفتوحة، "على أن نعمل على مناقشتها، كل اسم على حدة، حسب سيرته الذاتية، وإمكانية انسجامه السريع مع خاصيات المنتخب ورهاناته المقبلة" يضيف البوشحاتي.
من جهته أصر الإعلامي بدر الدين الإدريسي رئيس تحرير جريدة "المنتخب" في اتصاله مع جريدة "هسبريس الرياضية"، أن "الذي جعل الإعلاميين يحضرون إلى هذا الاجتماع ليس هو اختيار الناخب الوطني لأنهم لا يملكون الصلاحية من أجل ذلك، بل الهدف من وراء ذلك هو تحديد المعايير التي سيتم من خلالها وعلى ضوئها اختيار المدرب الجديد الذي سيشرف على النخبة الوطنية".
وجوابا منه على السؤال الرامي إلى معرفة المعايير التي سيتم على أساسها اختيار ربّان المنتخب المغربي، أبرز الإدريسي أن الاجتماع خلص إلى تحديد ثلاثة معايير مهمة يجب حضورها في المدرب الجديد والمتمثلة في ضرورة إشرافه المسبق على منتخبات أخرى قبل إشرافه على المنتخب المغربي، وأن لا تكون سيرته الذاتية مقتصرة فقط على الفرق.
والمعيار الثاني وفق رئيس تحرير جريدة "المنتخب" هو ضرورة حصوله على ألقاب وتتويجات مع المنتخبات التي سبق له وأن أشرف على تدريبها مع إعطاء الأولوية للألقاب الإفريقية، والتي تحدد مدى معرفة هذا المدرب بالأجواء وطريقة لعب الكرة القارية، المعيار الثالث وهو قوة الشخصية التي يجب أن يتصف بها بالإضافة إلى ضرورة معرفته بعقلية اللاعبين المغاربة والمشاكل التي عرفتها الكرة المغربية في الفترات الماضية، يقول الإدريسي.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعقد فيها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بشكل رسمي اجتماعات مع مختلف الفاعلين الرياضيين بهدف التوصل إلى المدرب الأصلح لقيادة المنتخب الوطني، المقبل على خوض نهائيات "كان 2015" بالمغرب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More